تركيا - غازي عنتاب

يضم كافة شرائح المجتمع.. تشكيل أول مجلس محلي في مناطق “نبع السلام”.

حكومة 3

وكالة زيتون – خاص
أعلنت الحكومة السورية المؤقتة، اليوم الأحد، عن تشكيل أول مجلس محلي مدني في المناطق المحررة حديثاً ضمن عملية “نبع السلام” في شرق الفرات شمال سوريا، يضم كافة شرائح المجتمع.

وقال السيد “عبد الرحمن مصطفى” رئيس الحكومة السورية المؤقتة لـ وكالة زيتون الإعلامية، أنه حضر اليوم تشكيل المجلس المحلي لـ مدينة تل أبيض بحضور والي شانلي أورفا السيد “عبد الله ارين اوزغتشميش”.

وأضاف مصطفى، أن المجلس المحلي يتكون من ثلاثة وعشرون عضواً يمثلون كافة شرائح المجتمع في المدينة بينهم ثلاثة أعضاء من المكون التركماني وثلاثة آخرين من المكون الكردي، حيث تم انتخابهم من قبل أهالي المنطقة.

واعتبر السيد “مصطفى” هذه الخطوة في طريق إعادة الاستقرار لضمان عودة المهجرين قسراً منها وتسليم إدارة المدينة للأهالي تحت مظلة الحكومة المؤقتة، لتكون مدينة نموذجية يضرب فيها المثل في مناطق شرق الفرات.

وتعد هذه الخطوة الأولى من نوعها في المناطق التي حررها الجيشان التركي والوطني السوري ضمن عملية نبع السلام شرق الفرات، والتي انطلقت في 09\10\2019، بهدف طرد ميليشيا “قسد” من المنطقة الآمنة الممتدة على طول الشريط الحدودي مع تركيا من مدينة جرابلس وحتى الحدود السورية العراقية بعمق 35 كلومتر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا