تركيا - غازي عنتاب

شهداء وجرحى بقصف لـ روسيا والأسد على إدلب

photo_٢٠١٩-١١-٠٤_١٥-٠٨-٢٦

وكالة زيتون – خاص

استشهد 3 مدنيين وأصيب آخرون بجروح، اليوم الاثنين، جراء قصف جوي لطائرات الأسد وروسيا على مناطق متفرقة من ريفي إدلب الجنوبي والشمالي.

وقال مراسل “وكالة زيتون الإعلامية” في إدلب، إن طائرات النظام الحربية قتلت 3 مدنيين وأصابت 4 آخرين بجروح بينهم نساء وأطفال، جراء 4 غارات جوية استهدفت مدرسة في مدينة جسر الشغور ومنازل المدنيين في قرى الكفير وعين العصافير وعين الباردة بريف إدلب الغربي.

كما وأصيب ثلاثة مدنيين جراء غارتان روسيتان على بلدتي الجانودية والبشيرية بريف إدلب الغربي، عملت فرق الإنقاذ والاسعاف في الدفاع المدني على نقلهم إلى المشفى الميداني وتأمين الأطفال والمدنيين في المنطقتان المستهدفتان.

وشنت طائرات الأسد وروسيا عشرات الغارات الجوية على بلدات وقرى زيزون ووقرة الجرن ومحيط المحطة الحرارية بريف حماة الغربية، ومعرة حرمة وترملا وارينبة وكفرسجنة وكفرنبل وحاس بريفي إدلب الجنوبي والغربي.

كما واستهدف قوات الأسد والميليشيات الروسية المساندة لها، بصواريخ محملة بقنابل عنقودية بلدات كفرنبل وحاس بريف إدلب الجنوبي، ومدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي.

يُذكر أن قوات الأسد وميليشياته كثفت مؤخراً من قصفها الجوي والمدفعي على مناطق ريفي حماه وإدلب الجنوبي، الأمر الذي أجبر عدداً من المدنيين على النزوح مجدداً نحو مناطق أكثر أمناً، ما زاد من معاناتهم مع هطول الأمطار وانخفاض درجات الحرارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا