تركيا - غازي عنتاب

جبهات الكبينة تبتلع مجموعة جديدة من قوات الأسد

صد3

خسائر جديد لقوات الأسد بهجمات صدتها فصائل الثوار بريف اللاذقية

وكالة زيتون – خاص
أعلنت فصائل الثوار صد محاولتي تقدم لقوات الأسد مدعومةً بميليشيا “حزب الله اللبناني”، صباح اليوم الأربعاء، وقتل وجرح مجموعة وعدد من القوات المقتحمة على جبهات الكبينة بريف اللاذقية الشمالي.

وقالت مصادر عسكرية، إن قوات الأسد مدعومة بميليشيا حزب الله اللبناني وأخرى إيرانية حاولت التقدم على أكثر من محور في جبهات الكبينة بريف اللاذقية الشمالي بعد تمهيد بشتى أنواع الأسلحة.

وبحسب المصدر، فإن الطائرات الروسية ومروحيات الأسد مهدت بعشرات الغارات والبراميل على محاور الجبهة، تبعها محاولة تقدم برية تمكنت فصائل الثوار من صدها وقتل وجرح كامل المجموعة المهاجمة.

وتابع المصدر، حيث أعادت قوات الأسد والميليشيا المساندة لها الهجوم مرة ثانية مدعومة بآليات ثقيلة، تزامناً مع تمهيداً صاروخي ومدفعي مكثف على محور الهجوم، حيث تمكن الفصائل من صده وأوقعت عدد منهم بين قتيل وجريح بينهم قيادي بحسب ما رصدته وحدات التنصت في صفوف الفصائل.

والجدير بالذكر أن جبهة الكبينة كبدت قوات الأسد والميليشيات المساندة له، خسائر كبيرة في هجمات متكررة للتقدم على نقاط فصائل الثوار، قتل على إثرها مئات العناصر في صفوف القوات المقتحمة وأبرزهم ضابط روسي برتبة رقيب، كما ودمر وعطب عشرات الآليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا