الاقتصاد

حزب الله اللبناني يسحب دولار دمشق و يستبدله بعملة سورية مزورة1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

قامت ميليشيا حزب الله اللبناني يوم أمس الأحد بسحب كمية كبيرة من الدولار من أسواق دمشق بعد استبدالها بكميات كبيرة من العملة السورية المزورة.
وقال موقع “اقتصاد” المعارض، إن سيارات جيب تحمل لوحات لبنانية، محملةً بأكياس تحتوي كميات كبيرة من فئات مختلفة من الليرة السورية، أغلبها من فئة الـ 2000، جرى استبدالها بالدولار من سوق الحريقة في دمشق.

وقال تاجر يعمل في دمشق، لـ “اقتصاد”، إنه يعتقد أن هذه السيارات تتبع لعناصر حزب الله، وأن حزب الله يقوم بسحب الدولار من الأسواق السورية، لمواجهة أزمة شح الدولار في لبنان، بسبب الاحتجاجات في لبنان وسببت أزمة اقتصادية.

وأكد التاجر، إن هناك مخاوف من أن تكون العملة الورقية السورية التي يبيعها عناصر الحزب، مزورة. مع توارد معلومات عن أن ميليشيا حزب الله يقوم بتزوير العملة السورية في لبنان.

وكانت قوات الأسد اعتقلت، يوم السبت الماضي، تجاراً وصرّافيين في مدينة حلب، رفضوا التعامل بالعملة السورية من فئة الـ 2000 ليرة، لأن كميات كبيرة منها، في الأسواق، مزوّرة. وترفض الدول المجاورة التعامل فيها.

وأكدت مصادر، أن طرح عناصر ميليشيا حزب الله، كميات كبيرة من الليرة السورية في أسواق دمشق، لسحب الدولار، سيؤدي إلى مزيد من الانهيار لليرة.

يذكر أن مناطق سيطرة الأسد، تعاني من أزمة اقتصادية خانقة على خلفية الانهيار الليرة، حيث تجاوز سعر صرف الدولار حاجز 900 ليرة سورية،

اترك تعليقاً