تركيا - غازي عنتاب

خمسة شهداء أطفال ونساء بقصف روسي على إدلب

قصف66

وكالة زيتون – خاص

إستشهد خمسة مدنيين “سيدتان وثلاثة أطفال”، وأصيب آخرون بجروح، اليوم الاثنين، جراء قصف الطائرات الحربية الروسية ريف إدلب الجنوبي الشرقي.

وقال مراسل “وكالة زيتون الإعلامية” في إدلب، إن طائرات حربية روسية نفذت أربع غارات بصواريخ شديدة الانفجار على بلدة “معرشمارين” بريف إدلب الجنوبي، ما أدى إلى استشهاد سيدتان وطفلة، وإصابة أربعة آخرين جميعهم من النساء والأطفال.

وأضاف مراسلنا، أن الطفلان “محمد وهاجر القزق” من أبناء قرية الغدفة استشهدا وأصيب 5 آخرون من أفراد أسرتهم بجروح، جراء قصف جوي روسي استهدف محيط مدينة بنش بريف إدلب الشرقي.

ولفت إلى أن طائرات حربية روسية، استهدفت بسلسلة غارات جوية بلدة جزريا بريف حلب الجنوبي، وبلدات وقرى ريفي إدلب الجنوبي والشرقي.

وأشار مراسلنا، إلى أن الطائرات الروسية والمروحية التابعة لقوات الأسد كثفت قصفها على قرى وبلدات ريف “معرة النعمان” الشرقي بريف إدلب الجنوبي الشرقي.

يذكر أن نظام الاسد وروسيا مستمرين في حملتهما العسكرية، منذ نيسان الماضي عبر قصف مدن وبلدات الشمال السوري المحرر بعشرات الغارات الجوية والبراميل المتفجرة بشكل يوميّ، ما أسفر عن ارتقاء وإصابة أكثر من 1600 مدني، أغلبهم من النساء والأطفال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا