منوعات

“غازي عينتاب” التركية تزف بشرى سارة للاجئين السوريين فيها1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

قال والي غازي عينتاب التركية السيد “داود غل” يوم أمس السبت، إن إدارة ولاية “غازي عينتاب” وافقة على منح السوريين من حاملي بطاقة الحماية المؤقتة أو بطاقة الاقامة الصادرة حصراً عن ولاية غازي عنتاب بالسفر إلى سوريا مرتين كل عام.

وجاء كلام الوالي “غل ” خلال مقابلة مع محطة “حلب اليوم ” وقال: أن إدارة الولاية ترغب بالسماح للسوريين المقيمين فيها بزيارة سوريا متى أرادوا ذلك، وستكون مدة الاجازة الواحدة 6 أشهر، ويحق لمن يعود منها أن يتقدم بإجازة ثانية لمدة 6 أشهر أخرى

وأضاف “غل”، أن موقع الحجز سيكون مجانياً تماماً ،وأنهم بطور وضع اللمسات الأخيرة على الموقع الإلكتروني الخاص بحجز مواعيد السفر إلى سوريا.

وأشار “غل “، إلى أنه “لا داعي للاستعجال أو الازدحام خلال فترة معينة، فالمعبر له رقم محدد يستطيع استيعابه يوميًا، ومن سيطلب منا إذن للذهاب إلى سوريا فسنسمح له”، ولن يكون أحدٌ منافسًا لأحدٍ أو بديلا عنه.

وأكد “غل”، أن هذه الخطوة ستكون تجريبية في ولاية “غازي عنتاب” وإن كانت ذات جدوى فإنه سيتم تعميمها على بقية الولايات التركية، حيث نهدف من وراء هذا الأمر فسح المجال أمام الاف السوريين أن يعيدوا ترميم منازلهم وأراضيهم وأملاكهم حتى يقرروا هم بأنفسهم العودة إلى بلادهم.

يذكر أن نحو 3.5 مليون لاجئ سوري يقيمون في تركيا، عشرات الألاف منهم يزور الشمال المحرر سنويًا وفق إجازة عيدي الفطر والأضحى، الآلاف منهم يعيشون في ولاية غازي عينتاب التركي

اترك تعليقاً