السياسة

الدفاع التركية: وقف إطلاق النار في إدلب سيحقق السلام والاستقرار في المنطقة1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

 

وكالة زيتون – متابعات

أكدت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأحد، أن وقف إطلاق النار المتفق عليه مع روسيا في وإدلب والذي بدأ، اليوم الأحد “سيحقق السلام والاستقرار في المنطقة”.

وأشارت الوزارة إلى أن “الأطراف حاولت الالتزام بوقف إطلاق النار منذ إعلانه وأن الوضع كان هادئا باستثناء رصد حالة أو حالتين من الخروقات، لكن رغم ذلك يتم مراقبة التطورات عن كثب”.

وأضافت الوزارة أن “وقف إطلاق النار الحاصل في كلا المنطقتين يمثل خطوة مهمة نحو تحقيق الاستقرار والسلام عن طريق وقف الهجمات، إضافة إلى أنه يساهم في منع وقوع المزيد من الخسائر في الأرواح ومنع موجات النزوح واللجوء والهجرة والإسهام في عودة الحياة إلى طبيعتها”.

من جهة أخرى، أعرب “تشاووش أوغلو” يوم أمس عن أمله في أن يكون وقف إطلاق النار، المزمع سريانه هذه الليلة في منطقة إدلب شمال غربي سوريا، “دائمًا، وأبدى أمله في أن تتمكن روسيا من كبح جماح النظام، وأن تقنعه بأن الحل السياسي هو الوحيد في سوريا.

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت في بيان أن “تطبيق وقف إطلاق النار سيبدأ في، 12 كانون الثاني/يناير الجاري، وذلك في تمام الساعة 12 ودقيقة واحدة بعد منتصف الليل، وذلك في منطقة خفض التوتر إدلب”.

اترك تعليقاً