الأخبار

“مسؤول إسرائيلي” حان الوقت لإنهاء الوجود الإيراني في سوريا1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

قال مسؤول أمني إسرائيلي بارز، مساء أمس الاثنين، إن الوقت حان لتوجيه ضربة قاتلة للوجود الإيراني في سوريا من أجل إجبارها على الخروج من سوريا.

ونقل المسؤول الأمني لصحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية عن مصادر مقربة من وزير الدفاع الإسرائيلي، “نفتالي بينيت”، إنه “يريد الآن القضاء التام على ميليشيا “الحرس الثوري” وعناصره في الأراضي السورية، “لإضعاف الحملة الإيرانية بأكملها الموجهة ضد الكيان الإسرائيلي.

فيما اعتبر المسؤول الإسرائيلي أن “هذا الهدف يمكن تحقيقه خلال عام، إذا شن الجيش الإسرائيلي حملة هجومية ومكثفة ومستمرة ومميتة ضد قواعد الإيرانيين ونظرائهم في الأراضي السورية”.

وأكد المسؤول “يجب ألا نسمح للإيرانيين بأن يبقوا في الفناء الخلفي لنا، في سوريا والعراق ولبنان، وأن نبقى جالسين ومكتوفي الأيدي ونشاهدهم يراكمون قوتهم أمام أعيننا ويحشدون الصواريخ الدقيقة.

وتشهد المنطقة توتراً أمنياً متصاعداً بعد مقتل قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني بغارة أمريكية قرب مطار بغداد “قاسم سليماني ” والدعوات الدولة لتقليص النفوذ الإيراني في المنطقة.

يشار إلى أن إسرائيل قصفت خلال السنوات السابقة أهداف عسكرية التابعة للحرس الثوري الإيراني بالأراضي السورية كان آخرها ضرب مقراته في قاعدة الحمدان في ريف دير الزور شرق سوريا

اترك تعليقاً