الأخبار

الطائرات الحربية الروسية تستأنف قصف إدلب.. وتعيق طريق رتل تركي لدقائق1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

 

وكالة زيتون – خاص

استأنفت الطائرات الحربية الروسية قصف قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي، مساء الثلاثاء، بعد توقفها يومين عقب الاتفاق التركي الروسي القاضي بوقف إطلاق النار في إدلب والأرياف المحيطة بها.

وقال مراسل “وكالة زيتون” في إدلب، إن الطائرات الحربية الروسية نفذت 10 غارات جوية أطراف مدينة معرة النعمان ومعصران وبلدات “أرينبة” و”الدانة” و”خان السبل” و”داديخ” بريف إدلب الجنوبي الشرقي.

وأشار مراسلنا، إلى أن رتل عسكري تركي دخل من معبر كفرلوسين أثناء القصف الجوي الروسي على المنطقة، باتجاه نقاط المراقبة بريف إدلب الجنوبي، حيث توقف الرتل لبضع دقائق على أطراف مدينة سراقب ليستمر في طريقه فور انتهاء القصف الروسي.

وأضاف مراسلنا، أن مجموعات من نظام الأسد حاولت التسلل على محور “أبو جريف” جنوبي إدلب إلا أن فصائل الثوار تمكنوا من إفشال محاولتهم موقعين قتلى وجرحى في صفوفهم.

وسبق أن لقي عناصر من نظام الأسد مصرعهم، الاثنين الماضي، إثر إفشال محاولتهم لتسلل إلى محور “النوارة” في منطقة “جبل التركمان” شمالي اللاذقية.

تجدر الإشارة إلى أن نظام الأسد وروسيا استمروا في قصف مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي في إشارة منهم لعدم إلتزامهم باتفاقية وقف إطلاق النار الأخيرة التي تقضي بوقف العمليات العسكرية في المنطقة.

اترك تعليقاً