تركيا - غازي عنتاب

حملة “جارك بردان ” تنطلق بغازي عينتاب التركية من أجل اللاجئين

IMG_20200120_101039_254

 

وكالة زيتون – متابعات
بدأ نشطاء سوريين في مدينة “غازي عينتاب ” التركية بحملة جديدة تحت عنوان “جارك بردان” للسنة الثالثة على التوالي والتي تستهدف المحتاجين من اللاجئين السوريين في المدنية
وقال أحد منظمي الحملة “أن الفريق يعمل على جمع الألبسة المستعملة والجاهزة بهدف توزيعها للمحتاجين، مضيفاً أنهم يمتلكون قائمة بالفئة المستهدفة في عملية التوزيع لعمله المسبق في توزيع اللباس والمواد الإغاثية في غازي عنتاب منذ عدة سنوات. بحسب حلب اليوم

وأضاف، وصلنا دفعات من “عينتاب واسطنبول وكلس وأورفة” و30% منها جديد والباقي مستعمل، قمنا بفرز قرابة 4 آلاف قطعة من ملابس ولفحات وكفوف، ما بين شتوي وصيفي”. وأن الهدف هو توزيعها للعوائل في عينتاب، مشيراً إلى وجود عوائل تعيش في محلات تجارية وأوضاعهم سيئة، حيث تستهدف الحملة 120 أسرة بمعدل 5 أشخاص لكل أسرة.

وأوضح أنه وعقب انطلاق حملة “لأجلهم” التي استهدفت الداخل السوري، استمر الأهالي بالتبرع، فتم التوجه للمحتاجين في غازي عنتاب.

يذكر أن قرابة 3.2 مليون سوري يقيمون في تركيا ويخضع معظمهم لـ قانون “الحماية المؤقتة” وينتشرون في جميع الولايات التركّية، لاسيما تلك القريبة مِن الحدود مع سوريا، في حين يعيش نحو 400 ألف منهم ضمن المخيّمات قرب الحدود السورية، وذلك بحسب إحصاءات إدارة الهجرة التركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا