تركيا - غازي عنتاب

جنرال أمريكي كبير في زيارة لشرق سوريا على واقع التوترات مع روسيا في المنطقة

جنرال أمريكي شرق الفرات روسيا

وكالة زيتون – متابعات
قام الجنرال “فرانك ماكنزي” قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط يوم أمس الأحد بجولة سرية في مناطق شمال شرقي سوريا الخاضعة لسيطرة ميليشيا”قسد ، بالتزامن مع التوترات مع القوات الروسية في المنطقة .

ووصل الجنرال “ماكنزي” إلى شمال شرقي سوريا في زيارة غير معلنة، تهدف إلى القيام بجولة على خمس قواعد أمريكية في المنطقة.بحسب وكالة “أسوشيتد برس”

وأضاف المصدر، أن الجنرال الأمريكي التقى خلال جولته قائد ميليشيا “قسد” “مظلوم عبدي” وقدم له تطمينات بأن الولايات المتحدة ستواصل الالتزام بمهامها في سوريا ضد “تنظيم داعش”.

وأشار “ماكنزي” إلى أن بلاده مستمرة في شراكتها مع ميليشيا “قسد” وتأمين حقول النفط، مضيفاً أن العمليات ضد “تنظيم داعش” ستشهد ارتفاعاً في وتيرتها خلال الفترة القادمة.

وقال اللواء إ”ريك” هيل قائد العمليات الخاصة في العراق وسوريا الذي كان يرافق ماكنزي في جولته، إن القوات الأمريكية ”تستمر في تدريب وتنفيذ عمليات مع ميلشيا “قسد” لملاحقة فلول داعش الذين يختبئون في الوديان والأنفاق ويحاولون إعادة تجميع صفوفهم“.

وتأتي زيارة الجنرال الأمريكي بالتزامن مع توترات أمريكية – روسية في منطقة شرق الفرات؛ حيث قامت قوات أمريكية بمنع دوريات روسية من التوجه إلى حقول النفط في رابع حالة تصادم مشابهة بين الطرفين خلال الأسبوعين الماضيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا