تركيا - غازي عنتاب

ثلاثة شهداء منهم متطوع بالدفاع المدني بقصف النظام لريفي حلب وإدلب

شهيد دفاع

وكالة زيتون خاص
استشهد مدنيان وأصيب آخرون، صباح اليوم الثلاثاء، جراء قصف طائرات النظام قرى وبلدات ريف حلب الغربي.

وأفاد مراسل وكالة زيتون بريف حلب، أن الطائرات التابعة لقوات النظام قصفت صباح اليوم بلدة بشنطرة بريف حلب الغربي وكذلك شنت غارات مماثلة على قرية عينجارة مما أدى لاستشهاد مدنيين وعدة جرحى في صفوف المدنيين.

وفي سياق متصل استشهد متطوع في الدفاع المدني وأصيب آخران في وقت متأخر من ليلة أمس الإثنين، جراء قصف لمقاتلات النظام على جنوب إدلب.

وقال الدفاع المدني على معرفاته الرسمية، إن متطوعا في فرق الدفاع المدني “عثمان العثمان ” قتل بقصف لمقاتلات النظام، أثناء توجهه لتفقد الغارات الجوية التي استهدفت قرية سرجة بريف إدلب، فيما أصيب متطوعان آخران .

ويوم الجمعة أصيب ثلاثة متطوعين في الدفاع المدني جراء استهداف الطائرات الحربية الروسية مركز الدفاع المدني في بلدة تلمنس في ريف إدلب، كما تسببت الغارات بخروج المركز عن الخدمة، بالإضافة إلى تدمير سيارة الإنقاذ بشكل كامل وبعض المعدات.

وتشن قوات الأسد والميليشيات الإيرانية بمساندة جوية روسية حملة عسكرية دموية منذ شهر نيسان الماضي على مدن وبلدات الشمال السوري المحرر، والتي أسفرت عن استشهاد أكثر من 1700 أغلبهم من النساء والأطفال، إضافة لنزوح أكثر من مليون مدني إلى المخيمات قرب الحدود التركية السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا