تركيا - غازي عنتاب

بينها أحدث الدبابات الروسية.. خسائر فادحة لقوات الأسد غربي حلب

دبابة روسية هجوم معركة تدمير

وكالة زيتون – خاص

تمكنت فصائل الثوار، اليوم الجمعة، من إيقاع عشرات القتلى والجرحى من قوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية فضلا عن تدمير العديد الآليات الثقيلة وذلك أثناء محاولتهم التقدم غربي حلب وجنوبها.

وأفاد مراسل وكالة زيتون بأن فصائل الثوار دمرت خمسة دبابات وعربتين BMB وقاعدة إطلاق صواريخ مضاد للدروع فضلا عن قتل وجرح ثلاثة مجموعات من نظام الأسد والميليشيات الإيرانية.

وبحسب المراسل فإن ثلاثة دبابات لنظام الأسد دمروا على يد فصائل الثوار على محور “الراشدين الخامسة” ودبابتين على جبهة “جمعية الصحفيين” وعربة BMB بالقرب من “معمل الكرتون” غربي حلب.

وأشار مراسلنا إلى أن من بين الدبابات المدمرة دبابة T90 أحدث الدبابات الروسية التي تتغنى بقوتها وقدراتها القتالية والتي زودت منها نظام الأسد في هجماته ضد فصائل الثوار في إدلب وحلب.

وركنت فصائل الثوار سيارة مفخخة بالقرب من نقاط تمركز لنظام الأسد في محور “جمعية الصحفيين” غربي حلب وتفجيرها فيما بعد لتوقع عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم.

واستهدف الثوار بصاروخ موجه مجموعة لعناصر نظام الأسد على محور حي “الخالدية” جنوب حلب موقعين قتلى وجرحى في صفوفها.

وأعلن فصيل “الجبهة الوطنية للتحرير” عن مقتل وجرح العشرات من نظام الأسد والميليشيات الإيرانية على محور “الكلارية” غربي حلب إثر استهداف تجمع كبير لهم بصاروخ مضاد للدروع.

وفي سياق متصل، أعلن فصيل “الفرقة التاسعة” المنضوية تحت راية الفيلق الأول في الجيش الوطني السوري عن إرسالها تعزيزات عسكرية إلى مختلف محاور ريف حلب الغربي لصد محاولات تقدم نظام الأسد في المنطقة.

الجدير بالذكر أن نظام الأسد والميليشيات الإيرانية بدعم جوي روسي بدأت، خلال الأيام الماضية، حملة عسكرية على ريفي حلب الغربي والجنوبي والتي سبقها قصف جوي وبري أدى إلى عشرات الضحايا من المدنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا