تركيا - غازي عنتاب

القوات الأمريكية تعترض دوريات الروس لأكثر من 10 مرات بريف الحسكة

دورية روسية أمريكية اعتراض

وكالة زيتون – -متابعات 

استمر الجيش الأمريكي في اعتراض دوريات الروس لأكثر من عشرة مرات منذ، بدأ العام الجاري، في ريف الحسكة الشمالي وذلك أثناء تجولها في المنطقة ومحاولتها بناء قواعد عسكرية جديدة لها.

وأكدت شبكة “فرات بوست” المتخصصة بنقل أخبار المنطقة الشرقية أن دورية للقوات الأمريكية اعترضت دورية للروس أثناء توجهها إلى بلدة “معبدة” شمالي الحسكة ومنعتها من مواصلة طريقها.

وشهدت بلدة “تل تمر” شمالي الحسكة، في الآونة الأخيرة، توترا أمنيا متصاعدين بين القوات الأمريكية والروس المتمركزين فيها وذلك بعد سماح ميليشيا “قسد” للأخير بالدخول إلى مناطقها لمنع تمدد عملية “نبع السلام” التي أطلقها الجيشان الوطني السوري والتركي.

وجاء التوتر الأمني في المنطقة بعد نشر القوات الروسية منظومة S400 للدفاع الجوي في مطار القامشلي العسكري وسط محاولات لتوسيع رقعة انتشارهم شمال شرقي سوريا.

وبدأ في أواخر العام الماضي بعد وقوع وقعت اشتباكات بالأيدي بين جنود من القوات الأمريكية والروسية، في بلدة “تل تمر” بريف الحسكة الشمالي على خلفية تواجد الطرفين في المنطقة ذاتها.

ويحاول الروس الوصول إلى مواقع استراتيجية ومنابع نفطية شمال شرقي سوريا إلا أن القوات الأمريكية تستمر في منعها من ذلك.

الجدير بالذكر أن نائب الرئيس الأمريكي “مايك بنس” أكد أن الولايات المتحدة لن تسمح بسيطرة نظام الأسد أو روسيا أو إيران على حقول النفط في شمال شرقي سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا