منوعات

السفارة الأمريكية في دمشق تتضامن مع إدلب بطريقة جديدة1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات 

استبدلت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في دمشق على الفيسبوك صورة الغلاف بأخرى تعبر عن تضامنها مع المدنيين في إدلب لما يتعرضون له من حملة عسكرية تنفذها روسيا ونظام الأسد راح ضحيتها آلاف المدنيين.

ووضعت السفارة صورة سوداء مكتوب بداخلها “Idleb” في إشارة منها للوضع المأساوي في محافظة إدلب بعد نزوح أكثر من مليون ونصف شخص باتجاه المخيمات الحدودية مع تركيا.

وفي وقت آخر من اليوم، نشرت “السفارة” على صفحتها في الفيسبوك تعليقا على الذكرة 38 لمجزرة حماة التي نفذها النظام السوري في عهد حافظ الأسد وراح ضحيتها آلاف المدنيين.

وذكرت السفارة “منذ عام 2011، أودى الصراع في سوريا بحياة أكثر من500,000 شخص، ولا يزال هناك مئات الآلاف مفقودين. نظام الأسد وأنصاره روسيا والنظام الإيراني مسؤولون عن الغالبية العظمى من العنف والدمار”.

ووثق فريق “منسقو استجابة سوريا”، عن نزوح 1695516 شخص في محافظة إدلب والأرياف المحيطة بها منذ توقيع اتفاق “سوتشي” في 17 أيلول عام 2018 وحتى 11 كانون الثاني 2020.

الجدير بالذكر أن محافظة إدلب والأرياف المحيطة بها تشهد كارثة إنسانية منذ بدأ حملة روسيا ونظام الأسد العسكرية على المنطقة منذ أواخر عام 2018 والتي تسببت بوقوع آلاف الضحايا من المدنيين.

اترك تعليقاً