الأخبار

الطائرات الإسرائيلية تستهدف مواقع قوات الأسد وإيران في دمشق وريفها1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات
استهدفت الطائرات الإسرائيلية ، اليوم الجمعة، بعدة غارات جوية مواقع عسكرية تابعة لـ”نظام الأسد” والميليشيات الإيرانية في دمشق وريفها.

وأفادت وكالة “سبوتنيك” نقلاً عن مصدر أمني رفيع في نظام الأسد قوله “إن طائرات إسرائيلية أطلقت عدة صواريخ من فوق الأراضي المحتلة والأجواء اللبنانية باتجاه الأراضي السورية وأن دفاعات نظام الأسد الجوية تصدت لها. حسب وصفه

وقالت مصادر محلية، إن طائرات الكيان الإسرائيلي استهدفت مطار دمشق الدولي ومحيطه بخمسة غارات جوية متتالية، مضيفة إن غارة أخرى استهدفت اللواء ٩١ التابع التابع للفرقة الأولى في ناحية الكسوة.

وأضافت المصادر، أن اتستراد مطار دمشق الدولي ومحيطه شهد حركة كثيفة لسيارات الإسعاف في إشارة إلى حجم القتلى والإصابات بين عناصر قوات الأسد وإيران جراء الغارات الإسرائيلية.

ونعت صفحات موالية لنظام الأسد، ضابط برتبة عقيد يدعى “نمير علي درويش” قتل جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف مطار دمشق الدولي فجر اليوم.

وتعد هذه الضربة هي الثانية خلال أسبوع بعدما استهدفت طائرات إسرائيلية الأسبوع الماضي مواقع عسكرية تابعة لقواته في محيط دمشق وفي مناطق الكسوة ومرج سلطان، وكذلك في محافظة درعا جنوبي سوريا.

وتكررت الاستهدافات الإسرائيلية على مواقع عسكرية لنظام الأسد وإيران خلال الأعوام السابقة، وتركزت في الجنوب السوري، ومحيط العاصمة دمشق، إذ صرح مسؤولون إسرائيليون مرارًا أن تل أبيب ستوسع عملياتها العسكرية ضد المليشيات الإيرانية في سوريا عند الحاجة.

اترك تعليقاً