الأخبار

“فصائل الثوار” تشن هجوم معاكس على ريف حلب وتسقط طائرة مروحية1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – خاص
شنت ” فصائل الثوار” ، اليوم الجمعة، هجوم معاكس على مواقع قوات الأسد والميليشيات المساندة له واستطاعت استعادة السيطرة على عدة مناطق كانت قوات الأسد تقدمت عليها يوم أمس بريف حلب الغربي فضلاً عن اسقاط مروحية لقوات الأسد.

وقال مراسل وكالة زيتون الإعلامية في ريف حلب، إن فصائل الثوار استطاعت السيطرة على “جمعية الفرسان وتلة قرطبة” في ريف حلب الغربي، بعد معارك عنيفة مع قوات الأسد، كبّدتها خلالها خسائر بشرية ومادية.

وأكد مراسلنا، إن فصائل الثوار تمكنت من إسقاط طائرة مروحية لقوات الأسد بصاروخ مضاد للطائرات على جبهات ريف حلب الغربي ومقتل طاقم الطائرة وهذه هي الطائرة الثانية خلال أسبوع يسقطها الثوار في الشمال المحرر.

وأضاف مراسلنا، أن فصائل الثوار ، تمكنت من قتل وجرح عدة عناصر من قوات الأسد وتدمير عربة “BMP” خلال المواجهات الدائرة على محور المهندسين الثاني غرب حلب.

وبدورها، أعلنت “الجبهة الوطنية للتحرير” عبر معرفاتها تدمير رشاش “23مم” لميليشيات الاحتلال الروسي بمحور بلدة “كفرحلب” بريف حلب الغربي، في حين تمكنت “هيئة تحرير الشام” تدمير قاعدة صواريخ لقوات الأسد على جبهة باشمرا بريف حلب الشمالي الغربي، إثر استهدافها بصاروخ موجه.

وتخوض فصائل الثوار معارك عنيفة على جبهات إدلب وحلب واللاذقية، منذ مطلع العام الماضي، في إطار التصدي لمحاولات قوات النظام والميليشيات الإيرانية بدعم جوي روسي ، التقدم على المناطق المحررة، ما أسفر عن مقتل وإصابة آلاف العناصر، بينهم ضباط برتب عالية بحسب الصفحات الموالية.

اترك تعليقاً