الأخبار

استشهاد ثمانية مدنيين بقصف جوي روسي على ريف حلب1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – خاص
استشهد ثمانية مدنيين بينهم أطفال وأصيب آخرون، اليوم الجمعة، جراء قصف استهداف طائرات حربية روسية مدن وبلدات ريف حلب الغربي.

وقال مراسل وكالة زيتون الإعلامية في ريف حلب، إن طائرات حربية روسية استهدفت بعدة غارات منازل المدنيين في قرية “معارة الأتارب” بريف حلب الغربي ما أسفر عن استشهد خمسة مدنيين بينهم طفلان وسيدة وإصابة آخرين بجروح متفاوتة.

وأكد مراسلنا، إن طائرات حربية روسية استهدفت الأحياء السكنية في محيط مدينة “الأتارب”، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة خمسة آخرين من عائلة واحدة.

وأضاف مراسلنا، إن طائرات حربية تابعة لنظام الأسد استهدفت بعدة غارات بلدة “قبتان الجبل” ما أدى إلى إصابة ثمانية مدنيين من بينهم خمسة أطفال إصاباتهم خطيرة.

كما شنت طائرات حربية روسية عدة غارات جوية على محيط مدينة “أريحا” بريف إدلب كما استهدفت مدفعية الأسد الثقيلة منطقة جسر الشغور.

وتشن قوات الأسد والميليشيات الإيرانية بدعم جوي روسي منذ تشرين الأول الماضي حملة عسكرية دموية على مدن وبلدات الشمال السوري المحرر ما أسفر استشهاد أكثر من 1800 مدني جلهم من النساء والأطفال ، فضلاً عن نزوح مليون ونصف المليون مدني من مناطق الإستهداف نحو الحدود التركية السورية.

اترك تعليقاً