تركيا - غازي عنتاب

محرقة بحق آليات وجنود قوات الأسد على جبهات ريف إدلب المشتعلة

دبابة

وكالة زيتون – خاص

نكلت فصائل الثوار، خلال الساعات الماضية بقوات الأسد ودباباته موقعةً عشرات القتلى والجرحى في صفوفه، فضلا عن تدمير أكثر من من سبعة دبابات عن مختلف جبهات ريف إدلب المشتعلة.

وقال مراسل “وكالة زيتون الإعلامية ” في ريف إدلب، إن فصائل الثوار تصدت لعدة محاولات لقوات الأسد جراء الهجوم على بلدة النيرب، وأوقعت أكثر من 12 قتيل و30 جريح في صفوف القوات المهاجمة،
كما دمرت عربة شيلكا على نفس المحور.

وأضاف مراسلنا، إن فصائل الثوار استطاعت تدمير خمسة دبابات على حاملاتها لقوات الأسد بقذائف المدفعية والصاروخية على محور بلدة النيرب بريف إدلب.

وأكد مراسلنا، أن فصائل الثوار دمرت دباباتين لقوات الأسد على محور “معرة عليا” بريف إدلب الشرقي و”معردبسة” بريف إدلب الجنوبي.

وكانت “فصائل الثوار” تمكنت مساء أمس، من السيطرة على قرية “معارة عليا” وبلدة “النيرب” الإستراتيجية شرق إدلب وقرية “الرويحة” جنوب إدلب، عقب معارك عنيفة مع قوات الأسد استمرت عدة ساعات.

وتكمن أهمية بلدة النيرب لموقعها الإستراتيجي المطل على الطريق الدولي “إم- 4” الواصل بين مدينتي حلب واللاذقية، فضلًا عن كونها تعتبر خط الدفاع الأول بالنسبة للفصائل الثورية عن مدن سرمين وأريحا وإدلب.

يذكر أن فصائل الثوار تخوض منذ مطلع تشرين الأول الماضي معارك عنيفة ضد قوات الأسد على جبهات إدلب وحماة واللاذقية، ما أسفر عن مقتل آلاف الجنود بينهم ضباط برتب عالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا