السياسة

الكرملين: لا توجد اتصالات لعقد لقاء ثنائي بين بوتين وأردوغان حاليا1 دقيقة للقراءة

ديمتري بيكسوف الكرملين
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات
قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، إنه لا توجد الآن اتصالات بين بوتين وأردوغان حول عقد لقاء ثنائي، لكن جاري الاتفاق على لقاء بصيغة متعددة الأطراف حول سوريا.

وأوضح بيسكوف في تصريح صحفي، إن “الحديث لا يدور عن اتصالات ثنائية، ندرس إمكانية عقد اجتماع متعدد الأطراف، والآن نقوم بتنسيق جداول أعمال الرؤساء”.

وأوضح المتحدث باسم الكرملين أنه حتى الآن لم يتم اتخاذ قرار، نظراً لأن المشاركين المحتملين لم يؤكدوا بعد موافقتهم على عقد هذا
وكان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، اتهم اليوم الثلاثاء، روسيا بتقديم الدعم العسكري لقوات الأسد والميلشيات المساندة لها على أعلى مستوى في حربها المفتوحة على الشعب السوري الأعزل.

وقال الرئيس التركي خلال مؤتمر صحفي قبل مغادرته إلى أذربيجان,إن روسيا تقدم الدعم لنظام الأسد على أعلى مستوى وذلك موثق لدى بلاده حتى لو أنكرته موسكو, مؤكدا أنه “يجب أن نكون في ساحة الصراع بسوريا لحماية حدودنا وأمننا”.

وأضاف الرئيس “أردوغان” “نواصل لقاءاتنا مع بوتين لتقييم النواقص وتحديدها في خارطة الطريق حول إدلب (..) ومن المرجح أن ألتقي السيد بوتين في الخامس من آذار / مارس الجاري”.

وأكد الرئيس التركي، أن وفدا روسيا سيزور أنقرة غدا لبحث آخر التطورات في إدلب.

وكان وزير الخارجية الروسية، سيرغي لافروف، قال أمس، إنّ موسكو وأنقرة تجهّزان سلسلة مشاورات جديدة بشأن سبل خفض التصعيد في إدلب.

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان صرح في وقت سابق أن بلاده ستنفذ عملية عسكرية واسعة النطاق ضد قوات الأسد في إدلب في حال لم تنسحب الأخيرة من المناطق التي تقدمت إليها نهاية شهر شباط/ فبراير الجاري، واتبع هذه التصريحات بإرسال آلاف الجنود الاتراك إلى إدلب.

اترك تعليقاً