تركيا - غازي عنتاب

9 شهداء في قصف روسي على ريف إدلب الجنوبي

الدفاع المدني دفاع مدني

وكالة زيتون – خاص
استشهد تسعة مدنيين بينهم نساء وأطفال وأصيب آخرون، صباح اليوم الأربعاء، جراء غارات جوية روسية استهدفت قرى وبلدات في ريف إدلب الجنوبي.

وقال مراسل وكالة زيتون بريف إدلب؛ إن الطيران الحربي الروسي استهدف فجر اليوم الأربعاء، بعدد من الصواريخ الأحياء السكنية في بلدة كفرعويد بريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن استشهاد خمسة مدنيين وجرح آخرين.

وأضاف مراسلنا، إن غارات جوية مماثلة استهدفت قرية “أرنبة” بريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن استشهاد أربعة مدنيين أيضا وإصابة آخرين معظمهم من عائلة واحدة.

وكان استشهد 20 مدنيا يوم الأمس الثلاثاء، في مدينة إدلب وريفها، جراء غارات جوية استهدفت عدة مناطق منها “مدينة إدلب وبلدتي معرة مصرين وبنش”.

وأمس حذرت الأمم المتحدة، من “مذابح حقيقية” بحق المدنيين السوريين العزل جراء هجمات نظام الأسد والميلشيات المساندة له على محافظة إدلب شمال غرب سوريا.

يذكر أن ريفي إدلب وحلب يشهدان حملة عسكرية عنيفة منذ مطلع العام الماضي، حيث وثقت الأمم المتحدة استشهاد ما يزيد عن 1800 مدني نتيجة الغارات الجوية المستمرة من قبل الأسد وروسيا منذ تشرين الأول الفائت، فضلاً عن نزوح أكثر من مليون ونصف المليون مدني بحسب فرق الإحصاء المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا