تركيا - غازي عنتاب

زيارة ميدانية لـ”رئيسي الائتلاف والحكومة المؤقتة” على جبهات القتال

photo_٢٠٢٠-٠٢-٢٦_١٣-٤٤-٢٩

وكالة زيتون – متابعات

أجرى رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، ورئيس الحكومة المؤقتة، جولة لمقرات هيئة أركان الجيش الوطني السوري وخطوط المواجهات الأولى ضد نظام الأسد والميليشيات الروسية.

وبحسب المكتب الإعلامي للائتلاف، فإن الجولة تضمنت لقاء قادة الفيالق في الجيش الوطني السوري والقادة الميدانيين بهدف الاطلاع على سير المعارك والجهوزية العسكرية ومعنويات المقاتلين.

وأكد “أنس العبدة” رئيس الائتلاف الوطني خلال جولته على ” اعتزازه بصمود مقاتلي الجيش الوطني وبطولاتهم ضد الآلة العسكرية الروسية”.

وشدد على أن هذا الصمود للجيش الوطني السوري سيكون له الأثر الأبرز في تغيير مسار الثورة السورية، وكسر شوكة روسيا، وإجبارها على الجلوس على طاولة المفاوضات لتطبيق الحل السياسي المتمثل بتطبيق القرارات الدولية وفي مقدمتها القرار 2254.

وفي سياق متصل، زار رئيسي الائتلاف الوطني والحكومة المؤقتة إدارة القضاء العسكري والشرطة العسكرية في الشمال السوري بهدف الاطلاع على الأعمال التي يقومون بها.

وذكر “العبدة” أن ” ملف الأمن والاستقرار في المناطق المحررة يحمل أولوية، وتحدث حول أهمية تطوير العمل بشكل مستمر والعمل على ضبط التجاوزات، وافتتاح مقرات جديدة لتشمل كافة المناطق بما فيها رأس العين وتل أبيض”.

الجدير بالذكر أن فصائل الثوار تمكنوا، خلال الأيام الماضية، من استعادة السيطرة على بلدة “النيرب” بريف إدلب الشرقي بالإضافة إلى قرى محيطة بها عقب طردهم لقوات نظام الأسد والميليشيات الروسية وإيقاع عشرات القتلى في صفوفهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا