الأخبار

الائتلاف الوطني السوري يطالب أمريكا بتفعيل قانون “حق حماية” المدنيين.1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

شدد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، اليوم الخميس، خلال لقاءه مع وفد أمريكي على ضرورة تفعيل قانون “حق حماية” المدنيين المنصوص عليه في القرارات الأممية بهدف إيقاف العملية العسكرية التي تنفذها روسيا ونظام الأسد شمال غربي سوريا.

وأكد الائتلاف الوطني على الدور الأمريكي في وقف “العنجهية” الروسية، مطالبا بممارسة الضغوط عليها لوقف عملياتها العسكرية في محافظة إدلب والأرياف المحيطة بها.

وجاء ذلك خلال لقاء بين الائتلاف الوطني مع وفد البرنامج الأمريكي لدعم سوريا (ستارت) من الخارجية الأمريكية، تمت مناقشة آخر التطورات في إدلب.

وأشار الائتلاف خلال لقاءه إلى الحاجة الماسة لرفع مستوى الاستجابة السريعة من أجل تخفيف آثار الكارثة الإنسانية في إدلب وتقديم المساعدات العاجلة للنازحين.

واستنكر الوفد الأمريكي ما وصفه “الاعتداء الوحشي” الذي ينفذه نظام الأسد بدعم روسي وإيراني، معتبرا أنه يعرض الملايين للخطر بما فهيم الأطفال والنساء.

نوه الطرفان على ضرورة عودة جميع الأطراف إلى خطوط وقف إطلاق النار ضمن اتفاقية خفض التصعيد الموقعة بين تركيا وروسيا وأيضا العودة لتحقيق الحل السياسي، واعتبره الطرفان هو الحل الوحيد في سوريا.

وسبق أن أكد مسؤول الأمريكي، الأحد الماضي، أن روسيا ونظام الأسد وإيران وحزب الله يعطلون جهود الوصول إلى الحل السياسي في سوريا.

وأكدت الولايات المتحدة الأمريكية في، 19 شهر شباط الجاري، وقوفها إلى جانب تركيا في مواجهتها ضد تصعيد نظام الأسد والميليشيات المساندة له في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

اترك تعليقاً