تركيا - غازي عنتاب

وفد أمريكي رفيع المستوى يزور سوريا لأول مرة منذ 2011

2102654e-fc90-4fc1-94dc-989114c4d417

وكالة زيتون – محلي

وصل وفد رفيع المستوى من الولايات المتحدة الأمريكية والأمم المتحدة، ظهر اليوم الثلاثاء ، في زيارة إلى المناطق المحررة في سوريا لأول مرة منذ عام 2011.

وقال مراسل وكالة زيتون في إدلب “إن الوفد التقى بعناصر من الدفاع المدني في معبر باب الهوى، وقام عناصر “الخوذ البيضاء” بمرافقة الوفد رفيع المستوى إلى مخيمات النازحين في محيط سرمدا والبردقلي بريف إدلب الغربي”

ونشر ناشطون من إدلب مقاطع مصورة تظهر سيارات تابعة للأمم المتحدة تدخل الأراضي المحررة، ونشروا صوراً يظهر فيها كل من سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة “كيلي كرافت”، والمبعوث الأمريكي إلى سوريا “جيمس جيفري”، وسفير الولايات المتحدة في تركيا الدبلوماسي الامريكي المشهور” دايفد ساتيرفيلد” ومدير مكتب المبعوث الاممي في جنيف ومسؤول الأمم المتحدة في تركيا ومسؤولة الأمم المتحدة “اليونسيف”.

وعبرت كرافت في تغريدة على موقع “تويتر” عن “امتنانها” لمصافحة أيادي متطوعين من الدفاع المدني، واصفة إياهم بـالأناس العاديين الذين يقومون بأمور غير اعتيادية لإنقاذ حياة السوريين من وحشية الأسد”.

وغردت أنها جاءت بالنيابة عن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ووزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، لإظهار التضامن مع الشعب السوري.

وكتبت في تغريدة أخرى أن إدارة ترمب خصصت 108 مليون دولار أمريكي من المساعدات الإنسانية الأمريكية لتقديمها إلى السوريين.

الجدير بالذكر أن صحيفة “Hürriyet” التركية ذكرت اليوم، الثلاثاء 3 من آذار، وصول كل من جيفري وكرافت، إلى معبر “باب الهوى” في ولاية هاتاي التركية على الحدود التركية- السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا