تركيا - غازي عنتاب

الدفاع المدني يكشف إحصائية عمليات النظام بحلب خلال شهر شباط

بنفسج دفاع مدني

وكالة زيتون – متابعات

وثق الدفاع المدني السوري، بحسب ما نشره عبر صفحته في “فيس بوك” اليوم السبت 7 من آذار، إحصائية لعدد الأسلحة المستخدمة والشهداء الذين قتلوا إثر القصف والانفجارات في محافظة حلب خلال شباط الماضي.

ونفذ الطيران الحربي التابع لقوات النظام وروسيا حسب الإحصائية “544 “غارة جوية على مناطق المعارضة السورية في محافظة حلب، واستهدفها بأكثر من أربع آلاف قذيفة و180 برميلًا متفجرًا من الطيران المروحي، إضافةً إلى انفجار 12 عبوة ناسفة وسيارة مفخخة، خلال شهر شباط الماضي.

واستشهد نتيجة القصف والتفجيرات 63 رجلًا وجرح 161، و15 امرأة وجرحت 34، و17 طفلًا وجرح 58، فيما جرح اثنان من عناصر الدفاع المدني، نتيجة القصف على مناطق ريف حلب.

واستأنفت قوات النظام السوري مدعومةً بالطيران الحربي الروسي والميليشيات الرديفة منذ منتصف كانون الثاني 2020، هجومها على مناطق سيطرة المعارضة، لكنها وسعت عملياتها في أرياف حلب الجنوبي والغربي.

وأدى القصف المتواصل على أرياف حلب إلى حركة نزوح نحو المناطق القريبة من الحدود السورية التركية، وبلغ عدد النازحين من مناطق حلب نحو 400 ألف نازح منذ اتفاق سوتشي الموقع في أيلول 2018 حتى 18 من شباط الماضي، حسب بيان فريق “منسقو استجابة سوريا”.

الجدير بالذكر أن الرئيس الروسي ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، الخميس، توصلوا يوم الخميس إلى حزمة قرارات لتخفيف التوتر في إدلب، تشمل إعلان وقف إطلاق ، وإنشاء ممر آمن في مساحات محددة على الطريق “M4” ولكن النظام خرق الهدنة منذ اليوم الأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا