تركيا - غازي عنتاب

فصائل الثوار تتصدى لقوات الأسد وتوقع قتلى في صفوفهم بريف إدلب

اشتباك صد تقدم سيطرة معركة فصائل الثوار

وكالة زيتون – خاص

تصدت فصائل الثوار، اليوم الخميس، لمحاولة قوات الأسد والميلشيات المساندة لها التقدم على إحدى محاور جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي موقعة قتلى وجرحى في صفوف القوات المهاجمة.

وقال مصدر عسكري “لوكالة زيتون الإعلامية “إن فصائل الثوار تمكنت من قتل وجرح اكثر من 10 عناصر من قوات الأسد والميلشيات المساندة لها على محور بلدة ” البارة” في جبل الزاوية بريف إدلب.

وأضاف المصدر، أنه مع ساعات الفجر الاولى حاولت قوات الأسد والميلشيات المساندة لها التقدم على محور البارة واستطاعت فصائل الثوار التصدي لهم وتكبيدهم خسائر بالأرواح.

وكانت فصائل الثوار تصدت لأكثر من هجوم لقوات الأسد على محاور ريفي إدلب وحماه واقعت قتلى وجرحى في صفوفها، في خرق واضح لاتفاق وقف إطلاق النار.

ولم يلتزم نظام الأسد والميليشيات المساندة له باتفاق وقف إطلاق النار الموقع بين تركيا وروسيا وخرق الإتفاق منذ الساعات الأولى.

الجدير بالذكر أن الرئيس الروسي ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، الخميس، توصلوا يوم الخميس إلى حزمة قرارات لتخفيف التوتر في إدلب، تشمل إعلان وقف إطلاق ، وإنشاء ممر آمن في مساحات محددة على الطريق “M4” ولكن نظام الأسد خرق الهدنة منذ اليوم الأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا