تركيا - غازي عنتاب

“كورونا” يصيب 33 شخصا في مدينة حلب

مدينة_حلب

وكالة زيتون – متابعات

أكدت مصادر محلية، اليوم السبت، إصابة العشرات بفيروس “كورونا” المستجد في مركز محافظة حلب الواقعة تحت سيطرة نظام الأسد والميليشيات الإيرانية وسط إجراءات مشددة للتكتم عن الحالات.

وأفادت وكالة “سمارت” المعارضة، أن 33 شخصا بينهم طبيب وممرض وممرضة أصيبوا بفيروس “كورونا” في مدينة حلب وسط تكتم من حكومة نظام الأسد.

وأضافت الوكالة، أن من بين المصابين بالفيروس ثلاثة من الكوادر الطبية في مشفى “حلب” الجامعي، أصيبوا أثناء معالجتهم لعناصر الميليشيات الإيرانية ونظام الأسد.

وأوضحت، أن الإصابات تتركز في أحياء كل من “السكري” و”المشهد” و”الجلوم و”حلب الجديدة” وأيضا “الصالحين”، حيث تم نقلهم إلى الحجر الصحي في مدينة حلب، كما فرض نظام الأسد الحجر على ذوي المصابين.

وتأتي الإصابات في مدينة حلب، نتيجة نشر إيران عشرات الميليشيات التابعة لها في المنطقة من بينها “حركة النجباء العراقية” و”لواء فاطميون الإفغاني” وأيضا “لواء زينبيون الباكستاني”.

ويمتنع نظام الأسد عن التصريح بوجود أي حالات إصابات بفيروس “كورونا” المستجد، والذي أكدت مواقع محلية بانتشاره الكثيف في محافظتي دير الزور ودمشق.

وعمد نظام الأسد على تصفية جميع المصابين بالفيروس في مشافي العاصمة دمشق، مع تهديد عوائلهم بالقتل في حال تم الإفصاح عن الأمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا