تركيا - غازي عنتاب

الحكومة المؤقتة تكشف عن خطة لمواجهة “كورونا” في الشمال السوري

كورونا تعقيم دفاع مدني الدفاع المدني حجر

وكالة زيتون – متابعات

أعلنت الحكومة السورية المؤقتة، اليوم الأحد، عن خطة كاملة من الجانب التركي للتعامل مع فيروس “كورونا” المستجد في الشمال السوري.

وكشف وزير الصحة في الحكومة الدكتور “مرام الشيخ” عن خطة لإقامة ثلاث مراكز عزل متقدمة و28 وحدة عزل مجتمعة خلال الفترة القريبة القادمة في محافظة إدلب لمواجهة الفيروس.

وأضاف الوزير في تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنه “بعد التواصل مع منظمة الصحة العالمية (who) فيما يخص تسريع خطة العمل المقرة وعد منسق الكلاستر أن ‎كيتات التحاليل ستكون خلال 3 أيام موجودة في مختبر الإنذار المبكر بإدلب”.

وأردف “الشيخ”، أن “‏غداً تستضيف ‎وزارة الصحة ورشة عمل عن بُعد.. ومن المحتمل أن يصدر عن اللجنة خلية أزمة وطنية تقود هذه الإجراءات كلها وتعمل على الاستفادة من كافة الوزارات وأجهزة المؤسسات العامة ومنها ‎وزارة الدفاع ‎والجيش الوطني لإشراكهم بالخطة الموضوعة”.

وأوضح أن “‏الجانب التركي لديه خطة كاملة للتعامل مع كورونا في مناطق ‎درع الفرات وغصن الزيتون، والوزارة تنسق معهم بهذا الخصوص”.

وكان قد حذر وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة، من خطر تفشي فيروس “كورونا” في الشمال السوري خاصة بعد عمليات النزوح الجماعي التي جرت خلال الأشهر الماضية نتيجة العمليات العسكرية التي نفذتها روسيا ونظام الأسد.

وطالبت نقابة “أطباء الشمال المحرر”، يوم أمس السبت، المسؤولين في الشمال السوري باتخاذ إجراءات وقرارات صارمة لمواجهة فيروس “كورونا” المستجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا