تركيا - غازي عنتاب

منظمة سورية توجه نداء للسوريين في تركيا للإلتزام بتعليمات السلامة

كورونا تركيا

وكالة زيتون – متابعات

وجهت “منظمة البيت السوري” في تركيا يوم أمس الأحد، في بيانا لها نداء محبة إلى السوريين المقيمين في تركيا، طالبت فيه بضرورة الإلتزام بتعليمات السلامة وأخذ الإحتياطات الكاملة لسلامتهم وسلامة المجتمع التركي .

وقال بيان المنظمة “نظرا للمخاطر الكبرى التي قد تنتج عن وباء كورونا نهيب بأهلنا السوريين أخذ  الاحتياطات اللازمة والضرورية لسلامتهم وسلامة المجتمع التركي الذي نعيش في كنفه والعمل على التصدي لهذا الوباء الخطير بوسائل مختلفة وعلى رأسها تنفيذ الإجراءات الوقائية الهامة .

وطالب البيان، عدم التجمهر والتجمع في الأماكن العامة والخاصة وعدم الخروج إلا للضرورات القصوى مع ارتداء الكمامات والاحتياط حين السعال بالمحارم الورقية أو ثنية الذراع وغيرها من الأعمال الوقائية.

وأكد البيان، أنه على الجميع الالتزام بالتعليمات الصادرة عن الإدارات الصحية التركية وغيرها من الإدارات والعمل على نشر الوعي الصحي والمساهمة في تنفيذ الإجراءات والأنشطة الخاصة بهذه الجائحة درءا للوباء وانسجاما مع السلوك العام وابتعادا عن إيجاد أي ثغرة ينفذ منها الباحثون عن الفتنة بين الشعبين الشقيقين .

ونقلت المنظمة رسالة أحد الاخوة الاتراك الذي تواصل مع ادارة البيت السوري ناقلا انزعاج شديد من بعض السوريين الذين لم يلتزمو بتعليمات وزراة الداخلية والصحة في تركيا مشددا على تلقي وزراة الداخلية التركية بعضا من الشكاوي من تجمعات لسوريين ضاربين بعرض الحائط الاجراءات التركية .

وشدد المسؤول التركي على ضرورة الالتزام التام بالتعليمات حتى لايكون هناك اي مجال لاثارة اي فتنة لاسمح الله .

وكثفت تركيا من إجراءاتها الوقائية لمحاربة فيروس كورونا بعد انتشار الفيروس، وأوقف الفاعليات والدراسة وحملات التعقيم المنتظمة وحظر السفر وتقييد التجمعات بما فيها صلاة الجمعة، تواصل أنقرة حملتها لمكافحة الفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا