الأخبار منوعات

الأطباء السوريين يتطوعون لمواجهة الكورونا في تركيا1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

 

وكالة زيتون – متابعات

أبدى العشرات من الأطباء السوريين المتواجدين في تركيا عزمهم التطوع ضمن الكوادر الطبية التركية لمواجهة الكورونا في تركيا، في بادرة لرد الجميل للشعب التركي على استضافته للسوريين.

وأفادت وسائل إعلام تركية,امس الأثنين، بإن مئة طبيب سوري في ولاية “غازي عنتاب” تقدموا بطلب للتطوع مع الكوادر التركية في صراعها ضد فيروس “كورونا”، وطلب الأطباء من الوالي توجيه المؤسسات المعنية لتكليفهم بالمهام المطلوبة، وحصلوا منه على وعد بتكليفهم خلال الأيام القادمة، إذا ما استدعت الحاجة لذلك.

وأضافت المصادر، إن وفداً من الأطباء السوريين التقى والي عنتاب “داوود غول”، وأعرب عن رغبتهم بتقديم الدعم إلى تركيا في هذه المرحلة الحساسة، دون مقابل مادي أو معنوي.

واكد أحد الأطباء السوريين إلى رغبتهم الشديدة في تقديم يد المساعدة لأفراد الشعب التركي، عرفاناً منهم بجميل حسن ضيافتهم على مدار الأعوام الماضية، قائلاً: نريد أن نشارك زملاءنا الأتراك معركتهم مع الفيروس حتى النهاية، نتقدم بطلب التكليف هذا إلى كافة الجهات المسؤولة بدءً من السيد الوالي إلى وزارة الصحة والمديرية الفرعية”. بحسب موقع جسر ترك”

وكان وزير الصحة التركي “فخر الدين قوجة” اعلن مساء امس تسجيل تسجيل 293 حالة إصابة جديدة في تركيا بفيروس “كورونا”، المنتشر في عدد من دول العالم وأصبح العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس 1529 حالة، و بلغت حالات الوفاة 37 وفية.

اترك تعليقاً