الأخبار

سيارات إسعاف روسية إلى دمشق ..وقرار حظر التجول فيها1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

نقلت وكالة رويترز أن سفينة شحن تشغلها” البحرية الروسية” وهي تعبر مضيق “البوسفور التركي” في طريقها إلى سوريا يوم الثلاثاء محملة بسيارات إسعاف.

وأفاد الصحفي في اسطنبول: أن السفينة العسكرية الروسية (دفينيتسا-50) “تحمل على سطحها ثلاث سيارات إسعاف عسكرية على الأقل مع إحدى الحاويات” تتجه نحو السواحل السورية.

وفي سياق متصل زار وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو يوم الاثنين 23 آذار، دمشق وأجرى محادثات مع رأس النظام السوري، حيث صرحت وزارة الدفاع في بيان صادر عنها مفادهُ تقديم المساعدات العسكرية والإنسانية وتم التطرق في المحادثات إنعاش القدرات الاقتصادية للنظام السوري بمساعدة الخبراء الروس، سعياً من الروس لإنقاذ النظام السوري من الانهيار العسكري والاقتصادي والطبي.

وجاءت السفينة الروسية المحملة بسيارات الاسعاف بعد أن أعلن النظام السوري عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا يوم الأحد 23 آذار، بعد تستره وتعتيمه الاعلامي على مدى أسابيع، حيث أن المرض وصل إلى مناطق سيطرة النظام والذي يعاني من انهيار اقتصادي وانهياراً للمنظومة الصحية وتعتبر سوريا حالياً والتي حولها النظام السوري الى مرتع للمرتزقة والميليشيات الاجنبية حيث ينشط على جبهات القتال آلاف المقاتلين المدعومين من إيران وروسيا وحزب الله الايراني.

وافادت وسائل اعلام للنظام السوري انه تم تشكيل فريق معني باستراتيجية التصدي لفيروس كورونا وأصدر قرار” حظر التجول من السادسة مساء وحتى السادسة صباحاً” اعتبارا من يوم الأربعاء 25 آذار حتى إشعار آخر، حيث أصدر “عماد خميس “رئيس مجلس الوزراء تكليف وزارة الداخلية لاتخاذ كل الإجراءات لتنفيذ حظر التجول.

اترك تعليقاً