الأخبار

قرارات لقوى الشرطة في الباب لمواجهة “كورونا”1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – محلي

أصدرت قوى الشرطة والأمن العام الوطني في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، اليوم الخميس، عدة قرارات لمواجهة فيروس “كورونا” المستجد من بينها إيقاف الأسواق الشعبية.

وبحسب تعميم لقوى الشرطة، فإن على أصحاب المطاعم في مدينة الباب اختصار عملهم عبر منع استقبال الزبائن في الداخل وإزالة الطاولات وأماكن الجلوس من المكان.

وأضاف التعميم، أنه سيتم إيقاف بشكل مؤقت جميع الفعاليات والمحال التجارية التي تؤدي إلى تماس مباشر أكثر من شخص في المكان أو من الممكن أن يؤدي عملها إلى مخاطر العدوى الفيروس كالحلاقة أو ما شابه.

وأكدت أخيرا إيقاف الأسواق التي تؤدي إلى تجمع عدد كبير من الناس في الأحياء والأماكن العامة كأسواق بيع وشراء الغنم والدراجات النارية والسيارات باستثناء أماكن بيع الخضار والفاكهة والحاجات الأساسية.

ويأتي ذلك، بعد إصدار المجلس المحلي في مدينة “عفرين” شمال حلب قرارات تتضمن إغلاق الحدائق العامة ومنع إقامة المناسبات بالإضافة إلى طلبه من الأهالي عدم مغادرة منازلهم إلا للضرورة القصوى لمواجهة “كورونا”.

تجدر الإشارة إلى أن وحدة “تنسيق الدعم” تمكنت من إيصال 300 وحدة فحص لفيروس “كورونا” المستجد إلى مخبر الإنذار المبكر في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

اترك تعليقاً