الأخبار

مصادر إعلامية: روسيا و”قسد” على وشك التوصل لتفاهم جديد1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

أكدت مصادر إعلامية، أن ميليشيا “قسد” ونظام الأسد يقتربان من اتفاقات جديدة برعاية روسية بعد حصول لقاءات سرية بين مسؤولين روس مع قياديين في الميليشيا بريف الحسكة الشمالي.

وأفاد موقع “عربي 21″، أن مسؤولين روس اجتمعوا بقائد ميليشيا “قسد” المدعو “مظلوم عبدي” في مدينة القامشلي بريف الحسكة الشمالي لبحث مستقبل علاقة الميليشيا بروسيا ونظام الأسد.

وأضاف الموقع نقلا عن مصدر مقرب من الميليشيا، أن “قسد” ستتحول من المظلة الأمريكية إلى الروسية في حال “تم الاتفاق”، للتحول لاحقا إلى قوات مدعومة روسياً.

وأردف، أن الميليشيا ونظام الأسد على أعتاب تفاهمات جديدة برعاية روسية، لافتا “أن روسيا نجحت في جذب قسد إلى جانبها”، مضيفا أن “قسد” بدأت تدرك أهمية الدور الروسي لذلك بدأت تتقرب من الروس ونظام الأسد.

وأوضح، أن الولايات المتحدة الأمريكية أدركت الخطوات التي يتخذها الروس مع “قسد” وأن أعلان الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” أن تركيا و”أكراد سوريا” مستعدون لإبرام اتفاق سلام هو قطع لطريق التقارب بين روسيا و”قسد”.

الجدير بالذكر أن قوات نظام الأسد دخلت إلى مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” شمال شرقي سوريا برفقة الميلشيات الإيرانية برعاية روسية بهدف مواجهة تمدد عملية “نبع السلام التي أطلقها الجيشان الوطني السوري والتركي في التاسع من الشهر الفائت.

اترك تعليقاً