تركيا - غازي عنتاب

لمواجهة وباء الكورونا محلي مدينة إعزاز يشكل لجنة طوارئ

اعزاز المجلس المحي

وكالة زيتون – متابعات

أعلن المجلس المحلي بمدينة إعزاز، يوم أمس الخميس، تشكيل لجنة طوارئ لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا، كإجراء احترازي لمواجهة الوباء المنتشر في العالم.

وقال قائد الشرطة العسكرية في المدينة  “هشام دربالة” في تصريح صحفي، أن لجنة الطوارئ المشكلة مؤلفة من الشرطة العسكرية والشرطة المدنية والجيش الوطني بالإضافة للمجلس المحلي.

وأضاف “دربالة”، أن لجنة الطوارئ ستكون تحت إشراف وإدارة اللجنة الطبية في المنطقة لضمان الإجراءات الصحية للمحافظة على سلامة المدنيين من وباء كورونا.

ويأتي ذلك، بعد إصدار المجلس المحلي في مدينة “عفرين” شمال حلب قرارات تتضمن إغلاق الحدائق العامة ومنع إقامة المناسبات بالإضافة إلى طلبه من الأهالي عدم مغادرة منازلهم إلا للضرورة القصوى لمواجهة “كورونا”.

وكانت الفصائل الثورية والفعاليات المدنية قامتا بإغلاق معابر الدخول والخروج مع مناطق سيطرة نظام الأسد وميليشيا “قسد” والمعابر مع تركيا كإجراء احترازي من فيروس  الكورونا.

وأودى فيروس كورونا المستجد بحياة أكثر 20 ألف شخص حول العالم، بحلول الثالث عشر من مارس، فيما سجلت نحو 500 ألف حالة إصابة في 170 بلدا ومنطقة فيما صنفت منظمة الصحة العالمية بوقت سابق فيروس الكورونا بالوباء العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا