تركيا - غازي عنتاب

مشفى “مارع” تعلق العمليات الباردة ضمن إجراءات احترازية لمواجهة كورونا

مارع مشفى  مشفى مارع

وكالة زيتون – خاص
أصدر المجلس المحلي في مدينة مارع بريف حلب الشمالي بيانا، اليوم السبت بتاريخ 28 أذار، يقضي بإغلاق العيادات الخارجية في المشفى الكبير في المدينة وتأجيل كافة العمليات الباردة ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

ونوه بيان المجلس المحلي، إلى أنه سوف يواصل المشفى عمله بالنسبة للحالات الإسعافية والمستعجلة.

كما أشار البيان إلى أن المشفى سوف يعاود العمل خلال فترة قريبة بعد الانتهاء من هذه الأزمة ” وباء كورونا”.

يذكر بأن مشفى مدينة إعزاز كان قد اتخذ نفس الإجراءات يوم أمس الجمعة وايضا اتخذت كافة المجالس المحلية في شمال حلب إجراءات احترازية حول منع التجمعات في الحدائق والمطاعم وكافة المرافق العامة.

وكان وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة مرام الشيخ، أعلن أمس الجمعة أن النظام الصحي بمناطق سيطرة المعارضة السورية عاجز عن احتواء وباء كورونا إذا انتشر في مناطق المعارضة.
وقال “الشيخ” في تغريدة له على حسابه بموقع تويتر “نظامنا الصحي قد يكون عاجزا عن احتواء أي جائحة محتملة لفيروس كورونا إن حدثت لا سمح الله وهذا ما حدث في عدة دول متقدمة، لذلك علينا حشد كل الطاقات في كل القطاعات الأخرى، احتواء كورونا أصبح مسؤولية كل القطاعات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع كاملا عموما.

وأطلقت العديد من الفرق الطبية والدفاع المدني السوري في شمال غرب سوريا، قبل أيام حملات توعوية وحملات تعقيم احترازية لفيروس كورونا في ظل أمكانية محدودة وعدم تلقي دعم دولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا