الأخبار

قوى الشرطة والأمن في عفرين تتخذ إجراءات احترازية جديدة لمواجهة كورونا1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – خاص
أعلنت قوى الشرطة والأمن العام الوطني، اليوم الخميس، عن تسييرها دوريات في أحياء مدينة عفرين بريف حلب الشمالي بهدف منع التجمعات كإجراء احترازي لمواجهة فيروس “كورونا” المستجد.

وأصدرت قوى الشرطة تعميم صباح اليوم، دعت فيه أهالي مدينة عفرين إلى عدم إحداث التجمعات تحت أي سبب كان والتعاون معهم في مواجهة الفيروس المستجد.

وأشارت في التعميم إلى أنها ستسير دوريات مكثفة من قوات الشرطة والأمن العام الوطني في جميع أحياء مدينة عفرين شمال حلب لمنع تلك التجمعات وفضها.

وكان المجلس المحلي في مدينة “عفرين” أصدر قرارات تتضمن إغلاق الحدائق العامة ومنع إقامة المناسبات بالإضافة إلى طلبه من الأهالي عدم مغادرة منازلهم إلا للضرورة القصوى لمواجهة “كورونا”.

الجدير بالذكر أن وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة الدكتور “مرام الشيخ”، أكد أمس الأربعاء، عدم وجود أي حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في المناطق المحررة.

وشدد الشيخ مسبقا على ضرورة إشراك كافة الفعاليات والمنظمات والجهات في برامج التوعية، ونشر ثقافة التعقيم، لأنه “إذا انتشر الوباء لا قدر الله فإن الوضع سوف يكون سيئا للغاية خصوصا في ظل وجود المخيمات المكتظة”، وفق قوله.

وقامت العديد من الفرق الطبية وفرق الدفاع المدني السوري في شمال غرب سوريا، بإطلاق حملات توعوية وحملات تعقيم احترازية لفيروس كورونا، في ظل إمكانية محدودة وعدم تلقي دعم دولي.

اترك تعليقاً