الأخبار

الحرس الثوري الإيراني يكثف انتشار عناصر ميليشياته في مدينة دير الزور1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

 

وكالة زيتون -متابعات

أفادت مصادر محلية، يوم أمس السبت، بأن ميليشيا الحرس الثوري الإيراني كثف خلال الأسابيع الماضية، من انتشار الميليشيات التابعة له حول مدينة دير الزور شرق سوريا.

وبحسب موقع جرف نيوز، فأن أكثر من ألف متطوع جديد من جنسيات مختلفة ولصالح ميليشيات مختلفة التحقوا مؤخراً بمعسكر تدريب تابع للحرس الثوري الإيراني في قرية عياش غرب مدينة دير الزور.

وأضافت المصادر، أن الحرس زاد من عدد العناصر في مواقع الميليشيات ونقاط انتشارها الأخرى قرب المطار العسكري وعلى طريق دير الزور-تدمر، شرق وجنوب المدينة.

واكدت المصادر ان هذه التغيرات تاتي في محاولة من الحرس، لإبعاد بعض معسكراته حماية لها من القصف الذي يستهدف مناطق انتشاره الرئيسية في البوكمال.

وتنشر إيران عشرات الميليشيات التابعة لها في مركز محافظة دير الزور ومدينتي “الميادين” و”البوكمال” من بينها ميليشيا “لواء فاطميون” الإفغانية و”زينبيون” الباكستانية” و”الحشد الشعبي” العراقية.

يذكر أن إيران أسست في سوريا، خلال السنوات السابقة عشرات الميليشيات التابعة لها بمختلف المناطق والتي تعمل تحت مظلة “الحرس الثوري الإيراني” لمساندة نظام الأسد في معاركه المفتوحة منذ تسع سنوات ضد الشعب السوري الأعزل.

اترك تعليقاً