تركيا - غازي عنتاب

الدفاع التركية تعلن تحييد عدة عناصر من ميليشيا “قسد”شمال سوريا

الدفاع التركية قوات تركية جنود أتراك

 

وكالة زيتون – متابعات

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأحد، في بيانا لها عن تحييد 7 عناصر من ميليشيا “قسد”، كانوا يستعدون لشن هجوم على منطقتي”درع الفرات ونبع السلام,” شمالي سوريا.

وقالت الوزارة في بيانها، ان وحدات من قوات الجيش احبطت محاولة تسلل7 عناصر من ميليشيا “قسد”كانت تخطط لتنفيذ عمليات ارهابية.

وأضاف البيان، أنه تم تحييد5 عناصر من ميليشيا “قسد”، كانوا يحاولون التسلل إلى منطقة “نبع السلام ” واثنين منهم إلى منطقة “درع الفرات” كانوا بصدد تنفيذ عملية إرهابية في المنطقتين.

وأكدت الوزارة، أن القوات التركية تتخذ كافة التدابير اللازمة لمواصلة الاستقرار والأمن في منطقتي “درع الفرات ونبع السلآم “. بحسب وكالة الأناضول

وكانت وزارة الدفاع التركية، اعلنت اول امس تحييد 24 عنصرا من تنظيم “ي ب ك” الإرهابي ، لدى محاولتهم التسلل إلى منطقة عملية “نبع السلام”، شمال شرقي سوريا.

وتشن ميليشيا “قسد” بين الفينة والأخرى هجمات على مناطق الجيش الوطني ونقاط تمركز الجيش التركي في منطقتي درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام يتصدى لها مقاتلوا الجيشين الوطني والتركي المتواجدين بتلك النقاط .

وفي 9 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” شرق نهر الفرات؛ لتطهير المنطقة من تنظيمات “ي ب ك/ بي كا كا” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.
وفي 17 من الشهر ذاته، علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب الإرهابيين من المنطقة، وأعقبه اتفاق مع روسيا في 22 من الشهر ذاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا