تركيا - غازي عنتاب

مسؤول إيراني: نخطط لاستئناف زيارة العتبات المقدسة في العراق وسوريا قريبا

IMG_20200414_163818_297

وكالة زيتون – متابعات
أعلن رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية علي رضا رشيديان عن التخطيط لاستئناف الزيارة إلى العتبات المقدسة في العراق وسوريا مع مراعاة الشروط الصحية.

وبحسب وكالة فارس فإن القرار جاء خلال اجتماع مجلس التنسيق بين بعثة سماحة قائد الثورة الإسلامية ومنظمة الحج والزيارة.

وقال رشيديان “لقد قمنا بإعداد بروتوكولات حول إيفاد الزوار إلى العتبات المقدسة في العراق وسوريا وقدمناها لهما لنشهد إن شاء الله تعالى استئناف السفر المتبادل بين إيران وهذين البلدين في ظل التنسيق والتعاطي والتزام شروط الصحة والسلامة وتحسن الظروف الناجمة عن تفشي فيروس كورونا”.

يذكر أن إيفاد الزوار الإيرانيين إلى العتبات المقدسة في العراق وسوريا متوقف منذ نحو شهرين بسبب تفشي فیروس کورونا.

وأعلن النظام في 2 نيسان الجاري، عزل منطقة السيدة زينب مقر الميليشيات الإيرانية بشكل رسمي، وإغلاق مداخلها ومنع الدخول والخروج للمدنيين خوفا من تفشي فيروس كورونا بعد إصابة عشرات الأشخاص هناك بحسب تقارير محلية.

وعزلت قوات النظام بعدها، بلدات البويضة وحجيرة القريبة من منطقة السيدة زينب جنوب دمشق، ومنعت الحواجز العسكرية سكان تلك المناطق، حتى الموظفين الحكوميين وموظفي البلديات من الخروج بشكل نهائي، كما منعت أي شخص من الدخول إلى البلدتين المذكورتين.

بدورها أفشلت الميليشيات الإيرانية قرار النظام بعزل منطقة “السيدة زينب” بريف دمشق الجنوبي، تحسبا لتفشي فيروس “كورونا” واستمرت بإدخال أفواج الزوار غير آبهة بمخاطر الفيروس وقرارات النظام.

ونقلت مصادر أهلية في السيدة زينب، إنه لم يتغير شيء في هذه المنطقة، معظم المسلحين وكثير من الغرباء يدخلون ويخرجون وعلى مدار اليوم.

ووصفت المصادر القرار الذي أعلنه النظام بعزل المنطقة منذ عدة أيام، بأنه شكلي لأنه لا يوجد تطبيق له على الأرض، وذلك لأن السلطة في السيدة زينب للميليشيات الإيرانية، فهي التي تتحكم في الوضع رغم وجود عناصر من جيش النظام والشرطة في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا