تركيا - غازي عنتاب

عبوة ناسفة تصيب ضابط رفيع بمخابرات الأسد وتقتل مرافقه في ريف درعا

IMG_20200423_102850_961

وكالة زيتون – متابعات

أفادت مصادر محلية، اليوم الخميس، بإصابة ضابط رفيع باستخبارت الأسد ومقتل وإصابة مرافقيه جراء استهداف سيارتهم بعبوة ناسفة في محافظة درعا جنوب سوريا.

وبحسب شبكة “أخبار درعا وريفها” إن  عبوة ناسفة انفجرت  بسيارة ضابط برتبة مقدم “مجد” من مرتبات المخابرات الجويّة في المنطقة الواقعة بين “داعل – ابطع” بريف درعا الشمالي أدت لإصابته  إصابة بليغة ومقتل “يوسف أحمد القطيفان” المتعامل مع الفرع من بلدة ابطع.

وأضافت المصادر، إن المقدم “مجد” يتولّى قيادة 3 حواجز عسكرية مهمة وهي: حاجز ابطع ـ داعل الطريق العام، وحاجز ابطع ـ داعل طريق الببور، حاجز طريق أرض القصر بريف محافظة درعا.

وكان مسلحين مجهولين اغتالوا يوم أمس بعدة  بطلقات ناريّة،المدعو “همام الرفاعي” المتطوع  في “فرع الأمن العسكري” داخل منزله في بلدة أم ولد بريف درعا الشرقي.

ووثق تجمع أحرار حوران مقتل 8 من قوات الأسد، بينهم 4 ضباط برتب “عميد” و “عقيد” و “ملازم”، وذلك خلال هذا الأسبوع في محافظة درعا.

وتعيش محافظة درعا التي تسيطر عليها قوات نظام الأسد، منذ منتصف عام 2018، صراع نفوذ إيراني روسي وحالة من الفلتان الأمني وعمليات الاغتيال التي يشنها مجهولون، ضد مدنيين وعناصر وقياديين في فصائل المصالحات التي انضمت لقوات نظام الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا