الأخبار

قوات النظام تواصل خرق الهدنة جنوبي إدلب1 دقيقة للقراءة

قصف غارة دخان
Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – خاص
واصلت قوات النظام اليوم الخميس قصفها لقرى وبلدات في ريف إدلب الجنوبي في ظل خروقاتها وعدم التزامها ببنود اتفاقية الهدنة الموقعة بين الجانبين الروسي والتركي الشهر الماضي.

وقال مراسل وكالة زيتون في ريف إدلب إن قوات النظام قصفت بالمدفعية الثقيلة بلدات كنصفرة والفطيرة، بقذائف المدفعية الثقيلة صباح اليوم الخميس.

وأضاف مراسلنا أن قصف مدفعي لقوات الأسد استهدف إيضا قرى البارة وقوقفين بريف إدلب الجنوبي دون تسجيل اصابات في صفوف المدنيين واقتصرت الخسائر على المادية.

ويعتبر القصف المتكرر من قبل قوات النظام والميليشيات المساندة له على جبل الزاوية خرق واضحاً ومستمر لاتفاق وقف إطلاق النار المبرم بين الجانبين التركي والروسي حيث لم يلتزم نظام الاسد ببنود الاتفاق منذ توقيعه في الخامس من اَذار الماضي بين الضامنين.

وتزامن القصف مع تسير دورية مشتركة بين القوات التركية والقوات الروسية على الطريق الدولي M4 بريف محافظة إدلب شمال غرب سوريا وذلك ضمن إطار تفاهمات سوتشي.

يذكر أن الرئيسين التركي والروسي وقعا في الخامس من اَذار الماضي على اتفاق يقضي بوقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد الرابعة في محافظة إدلب شمال غرب سوريا وتسيير دوريات إلا ان قوات النظام لم تلتزم بتطبيق هذا الاتفاق وتواصل القصف وخاصة بريف إدلب الجنوبي.

اترك تعليقاً