الأخبار

السعودية ترحب بإعلان ألمانيا “حزب الله” منظمة إرهابية1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

رحبت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الخميس، بإعلان ألمانيا “تصنيف مليشيا حزب الله منظمة إرهابية”، وحظر أنشطتها على أراضيها.

وجاء في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية أن الوزارة “تنوه بأهمية هذه الخطوة في إطار جهود مكافحة الإرهاب إقليميا ودوليا، وجددت التأكيد على المجتمع الدولي بضرورة اتخاذ موقف مماثل لحفظ الأمن والسلم الدوليين، وتجنيب المنطقة والعالم شرور العمليات الإرهابية المزعزعة للأمن والاستقرار”.

وكان متحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية قال في تغريدة نشرها على “تويتر” إن وزير الداخلية هورست سيهوفر حظر “منظمة حزب الله الإرهابية” في ألمانيا.
وبحسب الداخلية الألمانية، فقد نفذت قوات الأمن والشرطة عمليات أمنية في الصباح الباكر واعتقلت على إثرها أعضاء مشتبه بهم في الجماعة.

ويرجح مسؤولون أمنيون أن ما يصل إلى 1050 شخصا في ألمانيا ينتمون للـ”الجناح المتطرف لحزب الله”.

ووافق البرلمان الألماني في ديسمبر الماضي على اقتراح يحث حكومة المستشارة أنغيلا ميركل على حظر جميع أنشطة جماعة حزب الله على الأراضي الألمانية، فيما أرجعه إلى “أنشطتها الإرهابية” خاصة في سوريا.

واتخذت بريطانيا في وقت سابق من الشهر الأول هذا العام وأضافت وزارة المال البريطانية حزب الله اللبناني بكافة أجنحته إلى لائحتها للتنظيمات الإرهابية وبات خاضعا لمقتضيات تجميد أصوله في المملكة المتحدة.

وكانت الولايات المتحدة حثت ألمانيا لتصنف “حزب الله” كمنظمة إرهابية، وخلال زيارة إلى برلين العام الماضي، قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إنه يأمل أن تسير ألمانيا على نهج بريطانيا في حظر الحزب.

وتصنف عدة دول غربية وأمريكية ميليشيا حزب الله كتنظيم إرهابي وتمنع إدخال عناصرها إلى أراضيها وذلك بسبب ممارسته القتالية في سوريا واليمن والعراق وغيرها من البلدان كما تستهدف إسرائيل شخصيات من حزب الله في الأراضي السورية عبر قصفها لمواقعهم.

اترك تعليقاً