الأخبار

طائرات حربية مجهولة تستهدف مواقع الميليشيات الإيرانية بريف دير الزور1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

أفادت مصادر محلية، اليوم الثلاثاء، أن طائرات حربية مجهولة يرجح أنها إسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية للميليشيات الإيرانية بغارات جوية عنيفة في ريف محافظة دير الزور شرق سوريا .

وبحسب موقع “دير الزور 24” إن الطائرات الحربية استهدفت بأكثر من 15غارة جوية مواقع الميليشيات الإيرانية في بادية القورية بريف الميادين وبلدة الصالحية بريف مدينة البوكمال شرق دير الزور.

وأضافت المصادر،  إن القصف الجوي العنيف استهدف قلعة الرحبة في محيط مدينة الميادين ومواقع آخرى في  ناحية منطقة البلعوم وبلدة بقرص غرب الفرات، فيما لم يعرف حتى الساعة الخسائر البشرية والمادية للقصف.

وتأتي تلك الاستهدافات بالتوازي مع قصف جوي مماثل طال مواقع عسكرية للميليشيات الإيرانية بمحافظة حلب وريفها منها “مطار كويرس، والبحوث العلمية ضمن معامل الدفاع بريف حلب الجنوبي.

وشهدت الأيام الماضية نشاط كبير و تعزيزات كبيرة للميليشيات الإيرانية  ضمن محافظة دير الزور وخاصة على الحدود مع العراق من خلال استقدام معدات عسكرية منها ثقيلة وتعزيزات من العراق.

وتنشر إيران عشرات الميليشيات التابعة لها في مركز محافظة دير الزور ومدينتي “الميادين” و”البوكمال” وعلى الشريط الحدودي بين العراق وسوريا  من بينها ميليشيا “لواء فاطميون” الإفغانية و”زينبيون” الباكستانية” و”الحشد الشعبي” العراقية.

اترك تعليقاً