تركيا - غازي عنتاب

الحكومة المؤقتة تصدر قرارا بشأن امتحانات الشهادات بالشمال السوري

مدارس مدرسة دمار قصف تعليم تعليمي

وكالة زيتون – خاص
أصدرت وزارة التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة قرارات جديدة تتعلق بتعديل امتحانات الشهادتين الثانوية والإعدادية وذلك في بيان رسمي.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الأربعاء إنها قررت تعديل موعد بدء الامتحانات العامة للشهادتين الثانوية بفروعها كافة والتعليم الأساسي والإعدادية الشرعية لدورة 2020 بحيث تبدأ الامتحانات الساعة السابعة صباحا من يوم السبت الموافق 4 / 7 / 2020 بدلا عن يوم الخميس، الموافق 2020/8/6 .

وأضاف البيان أن البرامج الأمتحانية تبقى كما هي في تسلسل موادها مع الحفاظ على المدة الامتحانية لكل مدة.
يذكر بأن كافة المدارس والمعاهد والجامعات في المناطق المحررة كانت علقت الدوام لكافة الطلاب مع بدأ انتشار فايروس كورونا في العالم منذ شهر أذار الماضي.

وسبق أن أعلنت الحكومة السورية المؤقتة فرض عدة إجراءات منها حظر للتجول في مناطق بالشمال السوري على فئات عمرية محددة، وإغلاق المعابر مع النظام وقوات “قسد” وإغلاق المدارس ودور العبادة.

ويشهد الشمال السوري حالة اكتظاظ سكاني كبيرة، بسبب النزوح من المناطق التي تقدم إليها النظام، بالإضافة لانتشار مخيمات عشوائية لا تحظى بأدنى مقومات الحياة أو الخدمات الصحية والطبية.

وكانت حذرت الأمم المتحدة من تداعيات احتمال انتشار فيروس “كورونا”، بين المدنيين في مناطق شمال غربي سوريا، حيث يعانون أساسا من ضعف الخدمات الصحية وندرتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا