تركيا - غازي عنتاب

رفضاً لمرور الدوريات الروسية.. المدنيين يعتصمون ويواجهونها بالحجارة والبيض

اعتراض دورية روسية الأهالي

وكالة زيتون – خاص
سيرت القوات التركية والروسية دورية مشتركة عاشرة على الطريق الدولي “إم 4″ بريف إدلب الجنوبي الشرقي، صباح اليوم الثلاثاء، وسط اعتراض واعتصام لعشرات المدنيين بريف إدلب احتجاجا على وجود الروس بالمناطق المحررة.

وقالت وزارة الدفاع التركية، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن الدورية العاشرة جرت بمشاركة قوات برية وجوية من الجانبين التركي والروسي.

وأفاد مراسل وكالة زيتون في إدلب” إلى أن عشرات المدنيين والنشطاء تجمعوا على الأوتوستراد قرب مدينة أريحا وعملوا على رشق الاليات الروسية بالحجارة والبيض تعبيراً منهم عن رفضهم لمرور الدوريات الروسية ضمن المناطق المحررة”.

وذكر المراسل أن القوات التركية استنفرت وانتشرت الاتستراد الدولي قرب مدينة أريحا لتفريق المتظاهرين ومن ثم جرى متابعة تسيير الدورية.

وفي السابع من الشهر الحالي، سيّرت قوات الجانبين التركي والروسي الدورية المشتركة التاسعة على طريق “إم 4” في إدلب.

وتأتي الدوريات ضمن إطار اتفاق موسكو المبرم في 5 مارس آذار الماضي، بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين الذي ينص على وقف إطلاق النار وتسيير دوريات مشتركة.

الجدير بالذكر أن الفعاليات الشعبية والنشطاء بريف إدلب ترفض بشكل مطلق، مرور الدوريات العسكرية الروسية ضمن المناطق المحررة على الطريق الدولي “أم 4″، وكانت أعلنت ذلك عبر تنظيم اعتصام الكرامة على الطريق الدولي.”إم 4”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا