الأخبار

غارات جوية تفتك بميليشيا باكستانية شرق دير الزور1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

قتل وجرح العشرات من عناصر ميليشيا “زينبيون” الباكستانية المدعومة إيرانيا، أمس الاثنين، بقصف جوي نفذته طائرات مجهولة الهوية استهدفت مواقع لهم بريف دير الزور الشرقي.

وقال موقع “جرف نيوز” المحلي : أن طائرات حربية مجهولية الهوية قصفت مواقع عسكرية لميليشيا “زينبيون” الباكستانية قرب بلدة “الصالحية” بريف البوكمال شرق دير الزور.

وأضاف الموقع، أن القصف تسبب بمقتل أكثر من 15 عنصرا في صفوف الميليشيا غالبيتهم ذو جنسية عراقية وباكستانية بالإضافة إلى وقوع جرحى.

وأشار إلى أن، الميليشيا أرسلت عناصرها الجرحى إلى المستشفيات في مدينتي “البوكمال” شرق دير الزور و”القائم” على الحدود العراقية – السورية.

وفي الرابع من أيار الجاري، قصفت طائرات مجهولة الهوية 6 مواقع للميليشيات الإيرانية في بادية القورية بريف الميادين وبلدة الصالحية بريف مدينة البوكمال شرق دير الزور موقعة عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم.

وكانت أكدت صحيفة “جيروزالم بوست” الإسرائيلية، أن إيران تعمل على إعادة هيكلة انتشار ميليشياتها في سوريا وسحب عدد آخر منها لتجنب القصف الإسرائيلي التي يستهدفها بشكل متواصل.

وفي بداية الشهر الحالي قال المبعوث الأمريكي إلى سوريا جيمس جيفري، “إن بلاده تدعم في كل الطرق الممكنة، دبلوماسياً ولوجيستياً، الغارات الإسرائيلية على مواقع إيرانية في سوريا”.

وتنتشر إيران وميليشياتها التي وصلت تعدداها إلى خمسين فصيل عسكري يعمل تحت مظلة الحرس الثوري الإيراني في مناطق مختلفة من سوريا ولديها قواعد عسكرية ومركز تدريب وتجنيد وذلك في إطار وجود متنام لإيران بالمناطق التي يسيطر عليها نظام الأسد.

اترك تعليقاً