الأخبار

من جديد .. قتلى في صفوف ميليشيا عراقية بقصف لطائرات مجهولة شرق دير الزور1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – محلي

أوقعت طائرات مجهولة الهوية، مساء أمس الثلاثاء، عشرات القتلى والجرحى في صفوف ميليشيا تابعة لإيران جراء استهدافها موقع لهم في ريف دير الزور الشرقي.

وقال موقع “جرف نيوز” المحلي : أن طائرات مجهولة الهوية قصفت بعدة غارات جوية مواقع لميليشيا “حيدريون” العراقية المدعومة إيرانيا، جنوب قرية “السكرية”، بريف مدينة البوكمال شرق دير الزور.

وأضاف الموقع، أن القصف أدى إلى مقتل 8 عناصر من الميليشيا ذاتها، حيث نقلت جثثهم عبر بوابة البوكمال الحدودية إلى الأراضي العراقية.

وكان قتل 15 عنصرا في صفوف ميليشيا “زينبيون” الباكستانية، الاثنين الماضي، بقصف لطائرات مجهولة الهوية استهدف مواقع لهم قرب بلدة “الصالحية” بريف البوكمال.

وكانت أكدت صحيفة “جيروزالم بوست” الإسرائيلية، أن إيران تعمل على إعادة هيكلة انتشار ميليشياتها في سوريا وسحب عدد آخر منها لتجنب القصف الإسرائيلي التي يستهدفها بشكل متواصل.

وتنتشر إيران وميليشياتها التي وصلت تعدداها إلى خمسين فصيل عسكري يعمل تحت مظلة الحرس الثوري الإيراني في مناطق مختلفة من سوريا ولديها قواعد عسكرية ومركز تدريب وتجنيد وذلك في إطار وجود متنام لإيران بالمناطق التي يسيطر عليها نظام الأسد.

اترك تعليقاً