تركيا - غازي عنتاب

طائرات مجهولة تستهدف القوات الإيرانية في حلب وإعلام الأسد ينفي

إيران الميليشيات الإيرانية الحرس الثوري الإيراني

وكالة زيتون – خاص

أفادت مصادر محلية، فجر اليوم السبت، أن دوي انفجارات ضخمة، ضربت مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية في محافظة حلب وسمع صداها بكامل المنطقة، في الوقت الذي نفت فيه وسائل إعلام نظام الأسد الأخبار التي تتحدث عن قصف جوي.

وقالت مصادر محلية، أن الانفجارات ناتجة عن غارات جوية مجهولة  استهدفت مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية في منطقة الراموسة و معامل الدفاع على أطراف محافظة حلب للمرة الثانية خلال أسبوع.

و نفى إعلام الأسد ووكالة “سبوتنيك” الروسية، صحة الأنباء التي تناقلتها بعض المنصات الإعلامية عن غارات إسرائيلية على مواقع عسكرية في المنطقة، فيما نشرت قناة العالم خبراً عن القصف وقامت بحذفه لاحقا.

وكانت طائرات حربية إسرائيلية شنت، الاثنين الماضي، غارات جوية على مواقع الميليشيات الإيرانية في معامل الدفاع قرب من منطقة “السفيرة” و”مطار كويرس” و”مدرسة المشاة” في ريف حلب الشرقي,وقالت إسرائيلي إنها استهدفت ورشات  تصنيع صواريخ دقيقة في مدينة السفيرة.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي، نفتالي بينيت، قال في وقت سابق، إن إسرائيل انتقلت من مرحلة إيقاف التموضع الإيراني في سوريا، إلى مرحلة إخراجها بشكل كامل، مضيفا ستسمعون وسترون أشياء، فنحن لا نواصل لجم نشاطات التموضع الإيراني في سوريا فحسب، بل انتقلنا بشكل حاد من اللجم إلى الطرد، أقصد طرد إيران من سوريا”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا