الأخبار الصور

عائلة سورية حياتها مهددة بالخطر وناشطون يناشدون الحكومة التركية للمساعدة بإنقاذها (صور)1 دقيقة للقراءة

وكالة زيتون – محلي

ناشد ناشطون في الشمال السوري الجانب التركي من أجل إجلاء عائلة إلى أراضيه، أصيبت بحروق خطيرة قد تتسبب بحالات وفاة لدى الأطفال.

وقالت مصادر محلية، إن عائلة “عبد القادر عبد الرحمن” المكونة من 6 أشخاص، أصيبت بجروح تتفاوت درجاته بين 40 وحتى 60 بالمئة والتي تعتبر خطيرة للغاية.

وأضافت المصادر، أن حالة العائلة حرجة للغاية لا سيما الأطفال، حيث أنها متواجدة حاليا في مشفى “الحروب” بقرية “أطمة” شمال إدلب.

وناشد ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي الجانب التركي في إدخال العائلة لتلقي العلاج على أراضيه لعدم توفره في محافظة إدلب والأرياف المحيطة بها.

وكانت وافقت الحكومة التركية، الأحد الماضي، على دخول طفل سوري معرض لفقدان البصر بشكل تام إلى أراضيها قادم من محافظة إدلب شمال غربي سوريا بعد مناشدات الناشطين التي استمرت عدة أيام.

وتواصل منظمات تركية عديدة تقديم مساعداتها للنازحين في مخيمات الشمال السوري عبر تقديم إليهم المساعدات الإنسانية وبناء منازل مؤقتة.

يُذكر أن تركيا تستضيف حوالي ثلاثة ملايين لاجئ يعيش غالبيتهم في المدن وبعضهم في المخيمات جنوب البلادذ وتخطط تركيا إلى أنشاء “المنطقة الآمنة” شمال شرقي سوريا بهدف عودتهم إليها

اترك تعليقاً