الأخبار

القوات التركية تحييد عدد من عناصر ميليشيا “قسد ” شمالي سوريا1 دقيقة للقراءة

zaitun agency
كتبه zaitun agency

 

وكالة زيتون-متابعات

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الجمعة تحييد عدة عناصر من تنظيم ال ” ي ب ك ” الارهابي الممثل في ما يسمى قوات سوريا الديمقراطية”قسد”، أثناء محاولتهم التسلل إلى منطقة “نبع السلام” شمالي سوريا.

وبحسب بيان لوزارة الدفاع التركية، فإنه تم تحييد عشرة عناصر من ميليشيا “قسد ” الإرهابية من قبل القوات الخاصة التركية (الكوماندو).

وأكد البيان بأنّ القوات الخاصة التركية لن تسمح لعناصر قوات سوريا الديمقراطية التي تتهمها بالإرهاب من التسلل للمناطق المحررة بشمال شرق سوريا.

وتشن ميليشيا “قسد” بين الحين والأخر هجمات على مناطق سيطرة الجيش الوطني ونقاط تمركز الجيش التركي في منطقتي درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام يتصدى لها مقاتلوا الجيشين الوطني والتركي المتواجدين بتلك النقاط .

وفي 9 أكتوبر/ تشرين الأول 2019، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات شمال شرقي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي “ي ب ك/ بي كا كا” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.
وفي 17 من الشهر نفسه، علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب الإرهابيين من المنطقة، وأعقبه اتفاق مع روسيا في سوتشي 22 من الشهر ذاته.

يذكر أن ميليشيا “قسد ” التي تسيطر على مناطق واسعة شمال شرق سوريا تمارس انتهاكات بحق المكون العربي وتشن بين الحين والآخر حملة اعتقالات على المكونات العربية بالمنطقة وتسعى إلى إقصاء المكون العربي بشرق الفرات، وأخمدت أكثر من مرة مظاهرات خرجت ضدها بأرياف دير الزور والحسكة وقتلت واعتقلت العشرات.

اترك تعليقاً